الجمعة، 28 أغسطس 2009

والد القائد خالد مشعل في ذمّة الله .... تعزية الحركة





توفي في عمان صباح اليوم الجمعة (28-8) والد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، بعد معاناة مع المرض استمرت عدة أيام.



وقالت مصادر طبية إن والد مشعل الحاج عبد الرحيم مشعل عانى من مرض ألمَّ به منذ عام.يُذكر أن الحاج عبد الرحيم مشعل سبق أن شارك في مقاومة الانتداب البريطاني، وفي ثورة 1936م، وفي ستينيات القرن الماضي توجه إلى الكويت للعمل فيها، وقد التحقت به أسرته عام 1967م، وظلت هناك حتى اندلاع حرب الخليج الثانية عام 1991م، إثر اجتياح العراق للكويت، لينتقل بعدها إلى الأردن ويستقر فيها.



وأكدت مصادر مطلعة لوكالة "صفا" أن اتصالات تجري لترتيب دخول مشعل إلى الأردن للمشاركة في مراسم الدفن التي لم يتضح موعدها بعد.وتشوب العلاقة بين حركة "حماس" والنظام الأردني -المتوترة في العادة- بعض حالات التوافق، خاصة مع تصاعد الحديث الصهيوني عن توطين الفلسطينيين بالأردن وموقف السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" الرافض لهذا الموضوع.



من جهته، بعث محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين وأعضاء مكتب الإرشاد ببرقيات إلى مشعل أعربوا فيها عن خالص عزائهم ومواساتهم في وفاة والده، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يتقبله في الصالحين، وأن يدخله فسيح جناته.



وكان المرشد العام قد أجرى اتصالاً هاتفيًّا صباح الجمعة بمشعل أعرب فيه عن خالص عزائه ومواساته القلبية في وفاة الفقيد، داعيًا الله عز وجل أن يشمله بعظيم عفوه ومغفرته في شهر المغفرة والرحمة.



اللهم ارحمه واغفر له ذنوبه و تقبل منا ومن ابنه الصالح الدعاء له وألهمهم الصبر والسلوان
***********************
حركة الدعوة والتغيير تعزي الاخ خالد مشعل في وفاة والده رحمة الله عليه


على اثر تلقي حركة الدعوة والتغيير نبأ وفاة المجاهد الحاج عبد الرحيم مشعل والد الاخ المجاهد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية بفلسطين ،فان رئيس الحركة الشيخ مصطفى بلمهدي باسمه الشخصي ونيابة عن المكتب الوطني وكل أبناء حركة الدعوة والتغيير يتقدم للاخوة خالد مشعل وأعضاء المكتب السياسي وكافة المقاومين بأحر التعازي وأخلص عبارات المواساة راجين المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلته الصغيرة وعائلته الكبيرة ممثلة في المقاومة والشعب الفلسطيني الصبر والسلوان والثبات على المنهج الذي كان عليه الفقيد يرحمه الله .وأعظم الله أجر الجميع ،وان لله ما أخذ وما أعطى

----------------------------------------

الحادي أون لاين

ليست هناك تعليقات: